منتدى ماركة , ماركه , فاشن , موضه , 2011 , 2012 , ازياء , فساتين , ميك اب , مكياج جديد , اناقه
اهـلاً وسهـلاً بكِِ معنا أختـي الزائـرهـ..

نتشـرف بإنضمامـك والتسجيل معنا ، في منتدى ماركـه.,

(((تـم تفعيـل اشترآك جميع المُسجلات)))
والتي سوف تسجل ولم يتفعل اشتراكها مباشرهـ
تنتظرنـآ .. لتفعيل اشتراكها ..وشكراً

منتدى ماركة , ماركه , فاشن , موضه , 2011 , 2012 , ازياء , فساتين , ميك اب , مكياج جديد , اناقه

ولكمـ بــ [ زائر ] ـــآكـ نوّر المنتدى بعودتكـ
 
الرئيسية2011 / 2012التسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Gucci
Admin


انثى
عدد المساهمات : 10926
نقاط : 10846

مُساهمةموضوع: كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:41 am

مريض يكتب له رجل صالح القرآن ليعالجه من أي مرض، هل يمكن أن يحدث العكس لو استعمل آيات القرآن -استغفر الله- في صور، أو يقول: إنه لو استعمل آيات القرآن معكوسة وأقصد بذلك قول العامة: فلان أحب فلان إذا كان العلاج عكسه ممكنا الحدوث، أرجو شرح ذلك وذكر كيفية التحصن من العبث؟ ثم شرح أسباب.... هذا سؤال آخر لكن نقف عند قوله: هذه الصور.

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه، ومن اهتدى بهداه، أما بعد: كتابة الآيات لأجل المريض هذا غير مشروع لا تعلق عليه ولا تكتب على جسده فهذا غير مشروع إنما المشروع أن يقرأ عليه أن ينفث عليه ويدعو له بالشفاء فيقرأ عليه بعض الآيات على جزء من جسده على يده على رأسه يدعو له هذا لا بأس الرقية مشروعة، وإذا كان المريض يدعو له ويقرأ عليه قرآن حتى يشفيه الله، فالنبي رقى رُقي -عليه الصلاة والسلام- وقال: (لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا)، فالرقية الشرعية بأن يدعو للمريض ويقرأ عليه آيات من القرآن يدعو له بالشفاء هذا كله مشروع كله سنة، أما يكتب له آيات تعلق في رقبته أو في عضده، هذا ليس من الشرع، أو يكتب له أحاديث، أو كلمات أخرى دعوات أو مسامير أو طلاسم مقطعة أو أشباه ذلك كل هذا ما يجوز، حتى القرآن لا يعلق، النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له)، فالحجب والحروز والجوامع التي يفعلها بعض الناس يعقلونها على المرضى على أعناقهم أو يعلقونها في أعضادهم أو في غير ذلك هذا لا يجوز، ولكن الرقية لا بأس بها، يرقي المريض يدعو له يقرأ عليه آيات هذا طيب، وهذه تسمى الرقية لا بأس بها، أو يرقي في ماء ويشرب الماء جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- بعض هذا أيضاً، كما في سنن أبي داود عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قرأ في ماء لثابت بن قيس، هذا لا بأس به، وأما التعليق فلا يعلق لا قرآن ولا غيره، لا يعلق في الرقبة ولا في اليد كل هذا ليس بعلاج وليس مشروعا بل منهي عنه، والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ymymy.ahlamontada.net
شموووووسه
برنسيسة
برنسيسة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 156
نقاط : 149

مُساهمةموضوع: رد: كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه   الأحد ديسمبر 19, 2010 12:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gucci
Admin


انثى
عدد المساهمات : 10926
نقاط : 10846

مُساهمةموضوع: رد: كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه   الجمعة يناير 07, 2011 5:18 am

الله يعافيك خيتو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ymymy.ahlamontada.net
عاشقة حبيبها
متألقــة
متألقــة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 54
نقاط : 54

مُساهمةموضوع: رد: كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه   السبت نوفمبر 26, 2011 6:41 am

ماذا سيشهد على الانسان يوم القيامة؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتابة القرآن لأجل التداوي بتعليقها أو نحوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ماركة , ماركه , فاشن , موضه , 2011 , 2012 , ازياء , فساتين , ميك اب , مكياج جديد , اناقه :: °l|l° المنتديات الإسلامية °l|l° :: الرُقـيـﮧ الشَـر۶ـيـﮧ||~-
انتقل الى: